#إعرف_أكثر

أربعة اندية جماهيرية تعترض على الية الدوري العراقي

ابدت اربعة اندية عراقية، الاحد، اعتراضها على الية دوري كرة القدم، وهددت باتخاذ اجراءات تحفظ حقوقها.
وقال رئيس نادي الزوراء، فلاح حسن، في تصريح له اليوم، بحسب ما نقلت عنه الوكالة الوطنية العراقية للانباء، ان الزوراء ضد الالية التي اقرها الاتحاد كونها لاتخدم كرة القدم في البلاد، مؤكدا، ان “الاستمرار بهذا التخبط في التنظيم سيصل بنا يوما اننا لانستطيع فيه تشكيل منتخب للاشبال والناشئين وليس منتخبا وطنيا او اولمبيا او منتخبا للشباب” .
وطالب حسن، رئيس واعضاء الاتحاد، بمراجعة انفسهم جيدا وفي حال عدم قدرته على تنظيم مسابقة مثل الدوري فعليه الاستفادة من تجارب البلدان المجاورة.
واكد قائلا، ان “هنالك اتصالات بين رؤوساء الاندية الجماهيرية وبعض الاندية الاخرى، حول تبني موقف واضح من الالية ورفضها بشكل كامل وفي حال عدم تجاوب مجلس ادارة الاتحاد مع مطالباتنا ستكون هنالك اجراءات اخرى”.
واشار الى ان “الزوراء ومعه اندية اخرى كالشرطة والطلبة والقوة الجوية والميناء والحدود ونفط الوسط والنجف قررت السير في الطريق الى نهايته” .
من جهته اكدت مصادر مطلعة من اتحاد الكرة، ان “ناديين فقط هما القوة الجوية والنفط من قدما اعتراضا رسميا لدى امانة السر حول الية الدوري، وان كل ما اثير من تصريحات في وسائل الاعلام المختلفة بحسب النائب الثاني لرئيس الاتحاد، رئيس لجنة المسابقات، علي جبار لايمكن ان يتم التعامل معها كمخاطبات رسمية”.