#إعرف_أكثر

ناشئو 14 دولة عربية في بطولة ألعاب القوى بتونس

أعلن نائب رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى، مراد السنوسي، أن 14 دولة ستشارك في البطولة العربية للناشئين والناشئات، بتونس، من 2 تشرين الثاني/نوفمبر القادم، إلى يوم 4 من نفس الشهر.

والدول المشاركة هي: “الإمارات والكويت ولبنان والسعودية وليبيا والجزائر والمغرب والسودان وعمان وقطر والأردن والعراق وتونس”.

وقال السنوسي، في مؤتمر صحفي عقده الاتحاد التونسي لألعاب القوى، اليوم الجمعة: “سنسجل بكل ارتياح مشاركة 350 رياضيًا ورياضية، يمثلون 14 دولة”.

وتابع: “قرر الاتحاد العربي اتباع سياسة جديدة في التنظيم، وهي الاعتماد على بطولات سريعة، لا تستغرق أكثر من ثلاثة أو أربعة أيام، لتقليص المصاريف، بالنسبة للبلدان المستضيفة، مع فتح المجال لإقامة أكبر عدد ممكن من الدورات، في مختلف البلدان العربية”.

أما رئيس لجنة تنظيم البطولة، سفيان الصيد، فقال: “النسخة السادسة للبطولة العربية للناشئين والناشئات، ستكون استثنائية، بما أنها ستشهد لأول مرة، الحرص على إدماج قيم ومبادئ اللجنة الأولمبية الدولية، والجمع بين التربية والبيئة والرياضة، من خلال الأنشطة المتنوعة، التي سيتم تنظيمها بالتوازي مع البطولة”.

وقال المدير الفني للاتحاد التونسي لألعاب القوى، حمادي بن سعيد: “تونس ستكون ممثلة في هذه البطولة العربية، عن طريق 57 رياضيًا ورياضية، في كل الاختصاصات، وتندرج هذه المشاركة في إطار التحضير لدورة الجزائر التأهيلية للألعاب الأولمبية للشباب (الأرجنتين 2018)، بعد قرار حجب بطولة العالم للناشئين والناشئات”.

ومن جانبها، قالت البطلة العالمية والأولمبية، حبيبة الغريبي، خلال المؤتر الصحفي، إن حضورها جاء لتقديم الدعم والمساندة المعنوية للعناصر التونسية الواعدة، التي تستحق كل التشجيع، خاصةً العناصر النسائية.