#إعرف_أكثر

العراق يواجه إنكلترا غدا وجثير يعد بتكتيك جديد

قال مدرب المنتخب العراقي تحت 17 سنة، قحطان جثير، الجمعة، إن المباراة أمام بطل قارة أوربا لن تكون سهلة لاسيما بعد الأداء الرائع الذي ظهر عليه في مباراتيه حتى الآن وتمكنه من تحقيق العلامة الكاملة كما أنه يمتلك لاعبين محترفين على مستوى كبير من المهارة مكنتهم من تسجيل سبعة أهداف في مباراتين.

وأضاف جثير في لقاء صحفي ، أن “ماذكره من حقائق لن تقف عائقاً أمام طموحات اللاعبين العراقيين للاستمرار بتحقيق النتائج الطيبة، مؤكداً أنه سيدخل المباراة بتكتيك مختلف عن التكتيك الذي اتبعه في المباراتين الماضيتين وأن طموحه الفوز والوصول إلى صدارة المجموعة وإثبات أحقية الفريق في أن يكون الحصان الأسود في هذه البطولة من دون التفكير بمن يمكن أن يواجهه المنتخب في دور الستة عشر”.

ويخوض منتخب العراق تحت 17 سنة لكرة القدم مباراة الجولة الثالثة في نهائيات كأس العالم أمام نظيره الإنكليزي في الساعة الخامسة والنصف من مساء غد السبت بتوقيت بغداد، وتتواصل المنافسة في الهند لغاية السادس والعشرين من هذا الشهر فيما تجري في التوقيت ذاته مباراة المكسيك وتشيلي ضمن المجموعة ذاتها.

المنتخب العراق يدخل المباراة برصيد 4 نقاط جمعها من تعادل مع المكسيك 1-1، وفوز كبير على تشيلي 3-0، فيما يبلغ رصيد الإنكليز 6 نقاط من فوزين على تشيلي 4-0، وعلى المكسيك 3-2، مايعني أن أمام المنتخب العراقي فرصة تصدر المجموعة في حال فوزه بأي نتيجة واحتلال المركز الثاني في حال التعادل أو حتى الخسارة في حال انتهت مباراة المنتخبين المكسيكي صاحب النقطة الواحد والتشيلي التي لا تمتلك أي رصيد يذكر بالتعادل فيما قد يهبط للمركز الثالث في حال فوز المكسيك بأكثر من ثلاثة أهداف وخسارة العراق باكثر من ثلاثة أهداف.

وبحسب نظام البطولة فأن المنتخب العراقي سيقابل اليابان في حال تصدره للمجموعة وسيلاقي منتخب مالي في حال حل ثانيًا في المجموعة وسيواجه منتخب البرازيل في حال احتلاله المركز الثالث في مجموعته السادسة.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الست إلى دور الستة عشر فيما تتأهل أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث إلى الدور ذاته من بين المجموعات الست في النهائيات.