#إعرف_أكثر

سفير الاتحاد الاوربي في العراق: الاتحاد سيطلق حزمة مشاريع في العراق

اعلن سفير الاتحاد الاوربي في العراق رامون بليكوا ان الاتحاد يعمل على زيادة الدعم للعراق عبر اتفاق شراكة جديد والذي يجري العمل عليه بين الطرفين.

وقال بيكوا خلال مؤتمر صحفي عقد في مبنى المحافظة بعد لقائه بمحافظ البصرة ورئيس مجلس المحافظة، ان الاتحاد الاوربي قدم ما مايقارب واحد مليار دولار للحكومة العراقية ومؤسساتها في نحو السنوات الـ 15 الماضية، مبينا ان الدعم ازداد خلال العامين الماضيتين سيما للجهود الانسانية التي رافقت عمليات الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي.

واضاف بالقول “نحن على اعتاب مرحلة جديدة، وسيعبر دعم الاتحاد موضوع اعادة الاستقرار والاعمار، حيث هناك نية لمشاريع اخرى سيما وأن العراق بلد يضم الموارد مثل الشباب المتعلم والمهني، لذلك فان الاتحاد يعمل على دعم العراق من خلال تطوير الاقتصاد والإدارة المالية وعلى المستوى المركزي والمحلي”.

وأشار الى أن مدينة بروكسل ستشهد خلال الساعات المقبلة الاعلان عن حزمة جديدة من المشاريع في مختلف القطاعات، مبينا ان تلك المشاريع ستؤكد استمرار دعم الاتحاد للعراق في القطاعات التي كان يعمل عليها لغاية الان، منها قطاعات التعليم وجهود دعم القطاع المالي ودعم منظمات المجتمع المدني ودعم الحكومات المحلية والمركزية فضلاً عن قطاعات آخرى في النية استمرار دعمها.