#إعرف_أكثر

استئناف الحركة التجارية بين اقليم كردستان وبغداد

أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة في السليمانية، سيراون محمد، الاثنين، استئناف الحركة التجارية بين اقليم كردستان وبغداد بعد توقفها لمدة خمسة ايام.

وقال محمد في بيان صحفي حصلت شبكة الإرسال العراقية (IBN) على نسخة منه إن “الحركة التجارية استؤنفت من جديد بين اقليم كردستان وبغداد بعد توقفها لمدة خمسة ايام، وجاء استئناف الحركة التجارية بعد جهود كل من غرفة تجارة وصناعة السليمانية مع نظيرتها العراقية.

واضاف، أنه ابتداء من اليوم وصلت مئات الشاحنات من مدن جنوب ووسط العراق الى السليمانية من اجل التجارة ونقل المواد الانشائية والغذائية، مما يولد الحركة التجارية في اسواق الاقليم المحلية.

وطمأن رئيس غرفة تجارة وصناعة السليمانية المواطنين والتجار انهم سيستمرون في محاولآتهم من أجل اعادة الحركة التجارية مع العراق الى طبيعتها.

جدير بالذكر ان مجلس النواب العراقي كان قد اصدر عددا من القرارات ضد اقليم كردستان بعد تنظيم استفتاء الاستقلال والذي شمل أيضا كركوك والمناطق المتنازع عليها يوم 25 ايلول 2017، كما امرت بغداد بوقف جميع الرحلات الجوية الدولية الى مطاري السليمانية واربيل ودخل القرار حيز التنفيذ يوم 29 ايلول 2017.