#إعرف_أكثر

ماركوس باكيتا يتقاضى ربع مليون دولار لتدريب الشرطة موسماً واحداً

ذكرت مصادر مطلعة، الأحد، أن المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا سيحصل على 250 ألف دولار، مقابل عقد لمدة موسم واحد مع نادي الشرطة، وهي نفس قيمة الشرط الجزائي، بينما سيحصل مدرب اللياقة البدنية، كوستا لوبيز، على 50 ألف دولار.

ونقل موقع “كرة”، عن المصادر قولها، اليوم ، إن “باكيتا سيحصل على 250 ألف دولار، مقابل عقد لمدة موسم واحد مع نادي الشرطة”.

وقدمت الهيئة الإدارية لنادي الشرطة، المدرب الجديد للفريق، باكيتا، في مؤتمر صحفي، عُقد بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد، حيث سيتولى باكيتا تدريب نادي الشرطة لموسم واحد في الدوري العراقي لكرة القدم.

وعبر باكيتا، خلال المؤتمر، عن سعادته بوجوده في العراق، مؤكدًا أنه جاء للبحث عن تجربة جديدة، وليس من أجل المال.

وأشاد باكيتا بإدارة الشرطة، وطريقة التعاقد معه، حيث سارت الأمور بكل سلاسة دون أي تعقيد، موضحًا أنه سيغادر إلى البرازيل، غدًا، ويعود في الثاني من الشهر المقبل، لبدء الإعداد للموسم الجديد.

ووافقت الهيئة الإدارية للشرطة على إقامة معسكر تدريبي للفريق، في مدينة أنطاليا التركية، لمدة 20 يوما، بحيث يبدأ في الثامن من الشهر المقبل، ويتضمن لعب 4 أو 5 مباريات تجريبية.

وقاد باكيتا نادي أميركا في عام 1987، ونادي الشباب الإماراتي في عام 1988، ودرب نادي الهلال السعودي من عام 2004 إلى عام 2006، وبعدها انتقل إلى تدريب منتخب السعودية لكرة القدم من عام 2006 إلى عام 2007، بعدها عاد لتدريب نادي الهلال السعودي، ثم انتقل لتدريب نادي الغرافة القطري، ومن ثم درب نادي الريان الرياضي القطري للموسم 2010/2009.