#إعرف_أكثر

شركة شيفرون الاميركية تبدأ بحفر بئر لاستكشاف النفط في كردستان العراق

اكدت مصادر في قطاع النفط، الاربعاء، ان شركة شيفرون النفطية الأميركية، بدأت بحفر أول بئر استكشافية في كردستان العراق، وذلك بعد توقف دام عامين.

 وقالت المصادر في تصريحات لها،  بحسب ما نقلت عنها وكالة رويترز، وتابعتها شبكة الإرسال العراقية (IBN) إن “شيفرون حفرت أول آبارها الاستكشافية في إقليم كردستان العراق هذا الشهر، بعد توقف لعامين” في إشارة على ثقتها في المنطقة على الرغم من خلاف دولي بشأن خطة لإجراء استفتاء على استقلال الإقليم.

واوضح مصدران، إن شيفرون، وهي ثاني أكبر شركة أميركية للنفط والغاز، حفرت البئر في امتياز سارتا، شمال إربيل عاصمة الإقليم، وهو أول بئر من نوعه منذ النصف الثاني من عام 2015.

واكدت، متحدثة باسم الشركة إن “شيفرون تواصل أنشطتها الاستكشافية في إقليم كردستان العراق” من دون الإسهاب في تفاصيل.

وشركة شيفرون، هي شركة أميركية متعددة الجنسيات مقرها في سان رامون – كاليفورنيا بالولايات المتحدة، والشركة تتواجد وتعمل بأكثر من 180 بلد حول العالم وتشارك في كل جانب من جوانب الغاز والنفط وصناعات الطاقة الحرارية، بما في ذلك الاستكشاف والإنتاج؛ التكرير والتسويق والنقل، تصنيع ومبيعات الكيماويات. وتعتبر شيفرون على مدى السنوات الخمس الماضية واحدة من أقوى وأكبر ست شركات في العالم في مجال النفط، كما الشركة المرتبة الخامسة باستمرار بوصفها واحدة من أكبر الشركات في أميركا.