#إعرف_أكثر

جودت: القوات الأمنية تستعد لاقتحام أيسر الشرقاط من عدة محاور

استهدفت مدفعية الشرطة الاتحادية، فجر الأربعاء، عشرات المواقع لتنظيم داعش في الجانب الأيسر للشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين، فيما تستعد لاقتحام المدينة في الساعات المقبلة من عدة محاور.

وقال قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد جودت، في بيان له حصلت شبكة الإرسال العراقية (IBN) على نسخة منه إن “مدفعية الشرطة الاتحادية وكتائب الصواريخ الموجهة استهدفت عشرات الأهداف المنتخبة ومقرات الدواعش في الجانب الأيسر للشرقاط، فيما تستعد قوات المغاوير المسنودة بالفرقة الآلية لاقتحام المدينة في الساعات المقبلة من عدة محاور”.

وأضاف جودت، أن “مئات الإرهابيين يتحصنون في منطقة تقرب مساحتها من 800كم٢، ويعتمد العدو على أساليبه القتالية المكشوفة لدى قواتنا ويلجأ إلى العجلات المفخخة والانتحاريين والقناصيين”، مبينا أن طائرتنا المسيرة وطيران الجيش يواصل استهداف المواضع الدفاعية للعدو وأن المعركة ستحسم لصالح القوات العراقية”.

وكانت مصادر عسكرية، أفادت  أمس الثلاثاء، عن قرب انطلاق عملية استعادة الساحل الأيسر للشرقاط وقضاء الحويجة، بالتزامن مع العمليات العسكرية التي تشهدها المناطق الغربية في محافظة الأنبار.

وبحسب المصادر، فأن استعادة أيسر الشرقاط ستكلف بها قوات الشرطة الاتحادية، فيما سيكون قضاء الحويجة من حصة قطاعات مشتركة بقيادة جهاز مكافحة الإرهاب وفرقة الرد السريع.