#إعرف_أكثر

انتهاء مباراة الأساطير بفوز نجوم العالم على نجوم العراق ٥-٤ في قمة جذع النخلة

خسر منتخب نجوم العراق امام ضيفه فريق نجوم العالم بخمسة اهداف مقابل اربعة، السبت، في المباراة الودية التي اقيمت على ملعب جذع النخلة في المدينة الرياضية بمحافظة البصرة ضمن مساعي العراقي لرفع الحظر الدولي عن ملاعبه الكروية.

وسجل يونس محمود اولا في الدقيقة الثامنة عن طريق ضربة رأس بعد عرضية من هوار ملا محمد، فيما رد اللاعب الهولندي السابق باتريك كلويفيرت بثنائية جاءت في الدقيقتين (29) و(35).

وقبل نهاية الشوط الاول، تمكن رزاق فرحان من ادراك التعادل في الدقيقة 40، لينتهي القسم الاول من المباراة بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما.

ومع بداية الشوط الثاني، سجل اللاعب روبير بيريز الهدف الثالث لنجوم العالم في الدقيقة (49).

وحاول فريق نجوم الكرة العراقية ادراك التعادل في عدد من المناسبات الا ان محاولاتهم لم تثمر عن التسجيل، وفي المقابل سنحت لنجوم العالم اكثر من فرصة، حتى جاءت الدقيقة (76) ليوقع الهولندي باتريك كلويفرت على هاتريك في شباك نجوم العراق.

واستمرت الافضلية للضيوف حتى جاءت الدقيقة (80) لتعلن زيادة الغلة لفريق نجوم العالم عن طريق لويس غارسيا، لتصبح النتيجة خمسة اهداف مقابل هدفين.

وبعد هذا الهدف كثف نجوم العراق من هجماتهم لتثمر في الاخير عن تسجيل هدفين في الدقيقة (82) عن طريق نشأت اكرم، واحمد مناجد في الدقيقة (87) لتصبح النتيجة خمسة اهداف مقابل اربعة، بعدها اطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز اساطير العالم على نجوم الكرة العراقية.

وانطلقت فعاليات الاحتفال في ملعب جذع النخلة في المدينة الرياضية بمحافظة البصرة بعدة فقرات تخللها حفل غنائي للفنان وليد الشامين وفقرة كوميدية للفنان محمد قاسم.

وفرضت القوات الأمنية اجراءات أمنية مشددة في محيط المدينة الرياضية تضمنت قطع الطرق المؤدية لها تزامناً مع توافد آلاف المواطنين لمشاهدة مباراة الأساطير.

وأكد نجم الكرة العراقية احمد راضي، اليوم السبت، أن مباراة النجوم هي لقاء لاعبين من مختلف الأجيال، عادا إياها خطوة فاعلة لرفع الحظر عن الملاعب العراقية، فيما أشار إلى أن قلبه مازال عراقيا رغم الابتعاد.