#إعرف_أكثر

اللبان يدعو الكتل السياسية إلى التشديد باختيار أعضاء المفوضية على أساس المهنية والاستقلالية بالعمل

دعا عضو اللجنة القانونية البرلمانية النائب صادق اللبان ” جميع الكتل السياسية الى التشديد في اختيار اعضاء المفوضية على اساس المهنية والاستقلالية بالعمل والابتعاد المبني على اساس الحزبية”.

وقال اللبان في تصريح صحفي ان “عماد العملية الديمقرطية مفوضية الانتخابات وكسب ثقة الشارع العراق في شفافية عملها ومهنيتها ، لذا ندعو جميع الكتل السياسية الى التشديد في اختيار اعضاء المفوضية على اساس المهنية والاستقلالية بالعمل والابتعاد المبني على اساس الحزبية” .

وبين ” ان اختيار اعضاء المفوضية على اسس بعيدة عن المهنية والاستقلالية ستكون ، الضربة القاضية لمصداقية عمل المفوضية والطريق الاسهل في التشكيك بمخرجاتها والمعول الهادم لمستقبل وجودهم ، وقد يؤدي ذلك بالتذرع لرفض االانتخابات والدخول في فوضى عارمة تقسم ظهر الديمقراطية وباب للتدخلات الاجنبية المتربصة لاسقاط التجربة الحالية”.

ودعا اللبان جميع الاحزاب والكتل السياسية ” الى توخي الدقة وتغليب المصلحة العامة وكسب ثقة الشارع الذي ينتظر منهم الكثير من التضحيات “.

واكد اللبان ” ان الكتل السياسية اتفقت في وقت سابق على ان يكون عدد مجلس المفوضين 11 بدلا من 9 ، بعد اضافة مقعدين مخصصين الى المكونين المسيحي والتركماني “.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اكد في وقت سابق ان عمل مفوضية الانتخابات ينتهي في شهر ايلول ولابد من تشكيل مفوضية جديدة.