#إعرف_أكثر

جودت: قوات الشطة الاتحادية استعادت 90% من ناحية العياضية في تلعفر

اكد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الأربعاء، تمكن قواته من استعادة السيطرة على 90% من ناحية العياضية في قضاء تلعفر، مؤكدا إنه سيتم في الساعات المقبلة تطهير الحافات الأخيرة للناحية من تنظيم داعش.

وقال جودت في بيان حصلت شبكة الإرسال العراقية (IBN) على نسخة منه إن “قوات الشرطة الاتحادية تستعيد السيطرة على 90% من ناحية العياضية وخلال الساعات المقبلة سيتم تطهير الحافات الاخيرة للناحية من جيوب الدواعش المتبقية واعلانها محررة بالكامل” .

وأضاف جودت انه تم “اجلاء عشرات العوائل المحاصرة في العياضية وتقديم الدعم الانساني ونقلهم الى مخيمات النازحين”، مبينا ان ” قطعات الشرطة الاتحادية تخوض قتالا شرسا وتتوغل في جنوب العياضية وتصل الشارع العام وتندفع وحدات اخرى من الشرق باتجاه السلسلة الجبلية” .

 وأوضح جودت ان “قوات الشرطة الاتحادية تسيطر على مرتفعات ساسان وتتوغل في جنوب ناحية العياضية تحت قصف مدفعي مكثف يستهدف دفاعات الارهابيين”.

 وأشار إلى ان “قوات الشرطة الاتحادية تواصل تقدمها باتجاه مركز ناحية العياضية اخر معاقل داعش شمال تلعفر من ثلاثة محاور وتستعيد السيطرة على 50% من مساحة الناحية وتنشر الاسلحة  الساندة والقناصين على مرتفعات ساسان والمباني وتكثف قصفها الصاروخي على مقرات التنظيم وداعش يستخدم مفارز التعويق عن طريق العبوات الناسفة والنيران البعيدة لعرقلة تقدم القطعات واطالة امد المعركة” .