#إعرف_أكثر

الجبوري: العراق تمكن من تحرير غالبية المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الأحد، ان العراق حقق انتصارات مهمة على عصابات داعش الارهابية وتمكن من تحرير غالبية المناطق التي كان تسيطر عليها.

جاء ذلك خلال لقائه رئيس الوزراء التشيكي بوهسلاف سوبوتكا والوفد المرافق له

 

وقال مكتب رئيس البرلمان في بيان صحافي حصلت شبكة الإرسال العراقية (IBN) على نسخة منه إنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين خصوصا في المجالات الاقتصادية والتجارية وسبل استمرار الجهود المشتركة لمكافحة الارهاب والحفاظ على الامن والسلم العالميين.

 

واكد الجبوري بحسب البيان ان “العراق حقق انتصارات مهمة على عصابات داعش الارهابية وتمكن من تحرير غالبية المناطق التي كان تسيطر عليها، وساهم  بشكل واسع وبتضحيات كبيرة في تحجيم نفوذ التنظيم المتطرف الذي كان يستهدف امن شعوب العالم واستقراها”.

 

واضاف البيان ان “الجبوري ثمن سيادته دور جمهورية التشيك في دعم العراق خلال حربه ضد الارهاب واهمية التعاون الثنائي في مجالات الاستثمار والتنمية الاقتصادية”، مشيرا في الوقت ذاته الى “ضرورة استمرار التعاون بين العراق والمجتمع الدولي خصوصا في مجال مكافحة الارهاب واعادة اعمار المناطق المحررة والتي نتطلع ان يكون للتشيك فيها دور مهم”.

 

من جانبه اعرب رئيس الوزراء التشيكي عن “اهتمام  بلاده الكبير بالتعاون مع العراق في كافة المجالات  واتاحة الفرص من اجل تحقيق مصالح الشعبين الصديقين”، مؤكد “حرص البلدين على تطوير العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة من التعاون الاقتصادي والتنموي”.