#إعرف_أكثر

العراق يحتل موقع 117 بين الدول السعيدة!

اظهر احدث تصنيف حول مؤشر السعادة في العالم لعام 2017، ان العراق احتل المرتبة 117 عالميا.

ووفقا للتقرير حصلت شبكة الإرسال العراقية (IBN) على نسخة منه والذي اعده عدد من الخبراء المستقلين لمؤشر السعادة في العالم خلال السنوات من عام 2014 الى 2016 ” اعتمد على سبعة معايير لتقييم الدول لمدى السعادة التي يتمتع بها شعوبها، حيث اعتمد المؤشر على الناتج المحلي الإجمالي للفرد والدعم الاجتماعي ومتوسط العمر والدعم الصحي والحرية في اتخاذ القرارات والكرم والفساد” .

وبين التقرير ان “النرويج احتلت المرتبة الاولى في اسعد شعوب العالم من اصل 155 مدرجة في التقرير، تلاها الدنمارك ومن ثم ايسلند، فيما احتلت سويسرا المرتبة الرابعة وفنلندة المرتبة الخامسة فيما تذيلت دولة افريقيا الوسطى المرتبة الاخيرة بالمرتبة “155 .

وأشار التقرير الى ان “دولة الامارات العربية احتلت المرتبة 14 عالميا في اسعد شعوب العالم والاولى عربيا، فيما احتلت قطر المرتبة 35 عالميا والثانية عربيا والسعودية بالمرتبة 37 عالميا والثالثة عربيا تليها الكويت بالمرتبة 39 عالميا والرابعة عربيا ، فيما احتلت البحرين المرتبة 41 عالميا والخامسة عربيا”.

وبين التقرير ان “العراق احتل المرتبة 117 باسعد شعوب العالم والخامسة قبل الاخير عربيا، فيما تذيلت سوريا الدول العربية بالمرتبة 152”.