#إعرف_أكثر

كريم يرفض إنزال علم كردستان من المباني الحكومية في كركوك

اكد محافظ كركوك نجم الدين كريم، الخميس، ان علم اقليم كردستان “لن ينزل” من المؤسسات الحكومية في المحافظة، فيما اشار الى ان غالبية شعب كردستان سيصوت لصالح الاستقلال.

وقال كريم في تصريح صحفي تابعته شبكة الإرسال العراقية (IBN)، إن “حكومة العراق تهمل كركوك ولا تقدم اي خدمات لسكانها، لأنها متأكدة أن كركوك ليست تابعة للعراق”، مبيناً ان “علم كردستان لن ينزل من مدينة كركوك”.

واضاف كريم أنه “لا يوجد نص دستوري يمنع رفع راية كردستان، طالما العلم العراقي مرفوع في المدينة”، مشيراً ان “الداعين الى التصويت ضد الاستفتاء يناقضون أنفسهم في الوقت الذي يدعون فيه عدم وجود حرية التعبير في كردستان، هم أنفسهم يطلقون حملات ضد استفتاء كردستان، دون أن يمنعهم أحد”.

واوضح كريم، “أنا على ثقة بأن الاستفتاء سينجح، وغالبية شعب كردستان سيصوت لصالح الاستقلال”، مشيرا الى انه “من الإجحاف أن تقارن بين مدن اقليم كردستان، والمدن العراقية الاخرى التي يرثى لحالها ولذلك فإن 85 بالمئة من النازحين لاذوا باقليم كردستان، ولم يلتجئ إلا قسم صغير (نحو 15 بالمئة) الى مدن العراق الجنوبية”.

واعتبر محافظ كركوك نجم الدين كريم، الأربعاء (29 اذار 2017) أن رفع علم إقليم كردستان إلى جانب العلم العراقي في المحافظة جاء وفق الأطر الدستورية والقانونية ولم يكن موجهاً ضد طرف أو مكون، مشيراً إلى أن رفع علم كردستان في المحافظة لا علاقة له بمصير كركوك السياسي.

هذا واصدرت محكمة القضاء الاداري قرارا يقضي بإلغاء القرار الذي أصدره مجلس كركوك برفع علم اقليم كردستان الى جانب العلم العراقي فوق المباني والدوائر الحكومية في المحافظة