#إعرف_أكثر

مكتب الجميلي يؤكد أن عملية الاستجواب تمت بوضوح وفي أجواء من العلنية والشفافية

قدم مكتب وزير التخطيط وزير التجارة وكالةً سلمان الجميلي، الخميس، “شكره” إلى مجلس النواب بعد التصويت على القناعة بأجوبة الجميلي خلال استجوابه، معتبراً أن عملية الاستجواب تمت “بكل وضوح في أجواء من العلنية والشفافية”.

وقال المكتب في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه “في الوقت الذي تتقدم فيه وزارة التخطيط والتجارة وزيراً وملاكات إلى مجلس النواب العراقي وممثلي الشعب بالشكر الجزيل لإنصافهم عمل الوزارة وتعبيرهم بمهنية ومسؤولية عن قرارهم بالقناعة بأبوبة الوزير، فإن الوزارة تؤكد التزامها الكامل بمعايير العمل الوظيفي في خدمتها لشعبنا العراقي وانسجامها الكامل مع توجهات الحكومة وخطتها وبرنامجها”.

وأضاف البيان، “ورغم قناعتنا بالدوافع الشخصية التي قادت النائبة المستجوبة الا اننا تعاملنا مع الأمر بكل ترحيب التزاما بالسياقات الدستورية والقانونية واستجابة لمجلس النواب الموقر وقد تمت عملية الاستجواب بكل وضوح في أجواء من العلنية والشفافية”، متابعاً “نعاهد شعبنا العراقي على المضي في خدمته والعمل على إنجاز مهمتنا التي أوكلت إلينا بثقة ممثليه”.

وشهد مجلس النواب، أمس الأول الثلاثاء (15 آب 2017)، استجواب وزير التخطيط وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي، فيما صوت المجلس اليوم الخميس على القناعة بأجوبة الجميلي.

وأعلنت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم الخميس، عن جمع تواقيع 50 نائبا لإعادة التصويت على القناعة بأجوبة الجميلي من عدمها، وفيما أشارت إلى “رفضها” رشاوى وصلت إلى خمسة ملايين دولار لإلغاء الاستجواب، أعربت عن أسفها إزاء ضياع ذلك بـ”نصف ساعة”.