#إعرف_أكثر

محافظ بغــداد : تشكيل لجنة نيابية محلية لمتابعة أزمة الخدمات في الأطراف وصرف التخصيصات 

اعلن محافظ بغــداد عطوان العطواني عن تشكيل تضم عدد من اعضاء مجلس النواب العراقي ومحافظ بغداد لمخاطبة رئاسة الوزراء ووزارتي المالية والتخطيط من اجل ايجاد حلول سريعة لمشكلة الخدمات في مناطق الاطراف ، جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية التي عقدت في مبنى مجلس النواب العراقي”.

وذكر بيان اورده المكتـب الاعلامي لمحافظ بغداد حصلت شبكة الإرسال العراقية (IBN) على نسخة منه “ان السيد المحافظ استجاب لدعوة وجهت له من قبل لجنة مؤسسات المجتمع المدني وبرعاية رئيس البرلمان  د. سليم الجبوري وبحضور عدد من اعضاء مجلس النواب العراقي عن محافظة بغداد واعضاء مجلس المحافظة ولجان (الخدمات والإعمار والاقاليم والمالية النيابية ولجنة مؤسسات المجتمع المدني النيابية) لمناقشة الواقع الخدمي في المحافظة خلال الجلسة طرح امام الحاضرين اهم المشاكل التي تعاني منها العاصمة بغداد”.

ودعا العطواني ” الى ضرورة إيجاد الحلول اللازمة لتوفير التخصيصات المالية لغرض اكمال جميع المشاريع الخدمية المتلكئة في مناطق اطراف العاصمة ، مضيفا ان ” المحافظة باتت تواجه تحديات كبيرة في ظل عدم قدرتها على تلبية متطلبات سكان العاصمة على الصعيد الخدمي بسبب عدم صرف موازنة العام الجاري”.

واختتمت الجلسة بالاتفاق على تشكيل لجنة مكونة من محافظ بغداد وعدد من اعضاء مجلس النواب واعضاء مجلس المحافظة وتكون مهمة هذه اللجنة مخاطبة رئاسة مجلس الوزراء ووزارة المالية ووزارة التخطيط والجهات المعنية لمتابعة التخصيصات المالية وماتحتاجه العاصمة من اموال للنهوض بواقعها الخدمي” .