#إعرف_أكثر

وزير التعليم العالي يكشف عن فساد كبير في أحد مشاريع الوزارة

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى عن فساد كبير في إحدى مشاريع وزارة العلوم والتكنلوجيا سابقا قبل دمجها بوزاة التعليم العالي.

وقال العيسى في حديث صحفي تابعته شبكة الإرسال العراقية (IBN) ان “هناك مشروعا خاصا بوزارة العلوم والتكنولوجيا بدأ العمل به منذ عام 2011 ومخطط لانهاءه في عام 2019 وصرفت عليه ما يقارب 58 مليار دينار دون ان نحصد اي ثمرة عليه”.

واضاف العيسى “عندما اتينا الى المشروع وهو ضمن تخصصنا وجدناه مجرد هالة وهنالك من اعتاش على هذا المشروع”، مشيرا الى “اننا جئنا بكوادر من خارج العلوم والتكنلوجيا وكوادر من التعليم العالي وهي كوادر متخصصة وشرعنا بالمشروع في اذار من العام الحالي وسننتهي منه في تشرين الثاني من هذا العام اي بثمانية اشهر وربما بمدة اقل وبمبلغ لايزيد عن ملياري دينار”.

واكد العيسى، “اعلمنا رئيس مجلس الوزراء وجهات اخرى بالمشروع وخفاياه ويتم الان التحقيق من قبل جهات عليا بالدولة بهذه النفقات التي صرفت على المشروع طيلة الفترة السابقة”، مشيرا الى ان “هناك اشخاص تم سحب ايديهم من المشروع من بينهم شخص مسؤول عن ادارته”.

وكشف وزير التعليم العالي والعلوم التكنولوجيا عبد الرزاق العيسى، في 9 اب 2017، عن شراء أجهزة عاطلة بمئات الملايين من الدنانير في وزارة العلوم قبل دمجها مع وزارة التعليم، فيما أشار الى أنه وجد موظفين يحملون شهادات متخصصة بعلوم القرآن والشريعة الإسلامية يعملون في وزارة العلوم والتكنولوجيا.