#إعرف_أكثر

بالصور ..اكتشاف كنوز أثرية مهمة جنوب شرقي تركيا

منذ قرابة شهر، كثّفت الفرق المختصة بالبحث عن الآثار، عمليات الحفر والتنقيب عن التراث التاريخي الموجود بكثافة في مناطق جنوب شرقي تركيا، أحد أهم الركائز التي تعتمد عليها أنقرة لإثراء السياحة الثقافية.

ولدى إبلاغه الجهات المختصة عن ذلك، جاءت فرق البحث عن الآثار إلى المكان المذكور، واكتشفت أنّ القطعة يعود تاريخها إلى عهد روما الشرقية قبل ألف و500 عاماً.

وقامت الفرق المتخصصة بحماية الآثار، بنقل القطعة إلى متحف غازي عنتاب الأثري؛ بسبب عدم وجود مكان في متحف أديمان الذي يكتظ بالقطع الأثرية المستخرجة.

منذ قرابة شهر، كثّفت الفرق المختصة بالبحث عن الآثار، عمليات الحفر والتنقيب عن التراث التاريخي الموجود بكثافة في مناطق جنوب شرقي تركيا، أحد أهم الركائز التي تعتمد عليها أنقرة لإثراء السياحة الثقافية. ولدى إبلاغه الجهات المختصة عن ذلك، جاءت فرق البحث عن الآثار إلى المكان المذكور، واكتشفت أنّ القطعة يعود تاريخها إلى عهد روما الشرقية قبل ألف و500 عاماً. وقامت الفرق المتخصصة بحماية الآثار، بنقل القطعة إلى متحف غازي عنتاب الأثري؛ بسبب عدم وجود مكان في متحف أديمان الذي يكتظ بالقطع الأثرية المستخرجة.

 

 

منذ قرابة شهر، كثّفت الفرق المختصة بالبحث عن الآثار، عمليات الحفر والتنقيب عن التراث التاريخي الموجود بكثافة في مناطق جنوب شرقي تركيا، أحد أهم الركائز التي تعتمد عليها أنقرة لإثراء السياحة الثقافية. ولدى إبلاغه الجهات المختصة عن ذلك، جاءت فرق البحث عن الآثار إلى المكان المذكور، واكتشفت أنّ القطعة يعود تاريخها إلى عهد روما الشرقية قبل ألف و500 عاماً. وقامت الفرق المتخصصة بحماية الآثار، بنقل القطعة إلى متحف غازي عنتاب الأثري؛ بسبب عدم وجود مكان في متحف أديمان الذي يكتظ بالقطع الأثرية المستخرجة. ( وكالة الأناضول – Emre Evren )