#إعرف_أكثر

معصوم يدعو المانيا الى دعم العراق في إزالة اضراره الكبرى

بغداد/IBN

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم المانيا الى دعم خطط العراق في إزالة تركة الأضرار الكبرى السياسية والمجتمعية والاقتصادية التي تسببت بها عصابات داعش الإرهابية في مدينة الموصل وبقية المناطق المحررة .
وذكر بيان رئاسي ، اليوم الخميس، تلقته شبكة الارسال العراقية (IBN) ،ان ” معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد اليوم السفير الألماني لدى العراق فرانتس يوزيف كريمب بمناسبة انتهاء مهامه، حيث جرى استعراض علاقات الصداقة بين البلدين وسبل تمتينها وتطويرها”.
ورحب معصوم بحسب البيان بـ “اهتمام ألمانيا بمواصلة دعم العراق في المجالات الإنسانية والعسكرية والاقتصادية, داعياً إياها إلى دعم خطط العراق في إزالة تركة الأضرار الكبرى السياسية والمجتمعية فضلا عن الاقتصادية التي تسببت بها داعش في الموصل وبقية المناطق المحررة ، معربا عن الثقة بقرب تحرير الموصل وكامل محافظة نينوى من براثن الإرهاب”.
وأشاد معصوم بـ “عمق العلاقات بين العراق وجمهورية ألمانيا الاتحادية”، مثنياً على ” دور ألمانيا الحيوي في مجال المساعدات الإنسانية والجهد العسكري ضد الإرهاب”.
وفيما ثمن سيادة رئيس الجمهورية دور السفير كريمب خلال فترة عمله في العراق على مستوى تعضيد العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، تمنى له كل النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة.
من جانبه أعرب السفير الألماني عن ” اعتزازه بأهمية تجربته في العراق، مجددا تصميم بلاده على توسيع أطر التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والإنسانية”.