#إعرف_أكثر

العبادي يوجه بوضع ضوابط للاعلام الحكومي ومعالجة تقصيره بالتواصل مع الجمهور

بغداد/IBN

وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، بوضع ضوابط للاعلام الحكومي ومعالجة تقصيره في التواصل مع الجمهور.

وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق على أهمية وضع أطر وضوابط ومعايير للأعلام الحكومي.

واشار العلاق بحسب بيان للامانة خلال ترؤسه اجتماعا حضره رئيس شبكة الاعلام العراقي علي الشلاه ومدراء الاعلام في الوزارات والمؤسسات العراقية، الذي نظمه مكتب الاعلام والاتصال الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ان “رئيس مجلس الوزراء وجه بتحديد اطر لقطاع الاعلام الحكومي، بوصفه جزءاً من قطاع الاعلام، ومغذي للوسائل الإعلامية، مع الاخذ بنظر الاعتبار مواجهة الانتقادات التقويمية والجارحة التي وجهت اليه، واتهامه بالقصور في أداء رسالته والتواصل مع الجمهور على المستويات عامة”.

واعتبر الأمين العام لمجلس الوزراء “عملية وضع مدونة ومعايير للأعلام الحكومي، سلاحا فعالا لمحاربة الفساد، وكشف الغطاء عن المفسدين” مبينا “انها تعد وثيقة هامة عند عرض أولئك على القضاء”.

وأضاف ان “المدونة ستسهم في توفير الفرصة لتوحيد الخطاب الإعلامي الحكومي وتحسينه، لعكس حقيقة الإنجازات الحكومية، والتحولات التي تشهدها الدولة والمجتمع”.

وأكد العلاق “أهمية اخضاع الرسائل الإعلامية الحكومية للمهنية والدقة والمصداقية والحقيقة، وتجنب الاثارة، واحترام الجمهور، والابتعاد عن استخدام العبارات والمفردات التي تسبب الالتباس في الرسائل الإعلامية، فضلاً عن توضيح المواقف السياسية للحكومة، ورؤية رئيس مجلس الوزراء والوزراء والمسؤولين في إدارة وزارتهم ومؤسساتهم”.

الى ذلك حددت مديرة مكتب الاعلام والاتصال الحكومي يسرى كريم محسن اهم النقاط التي تضمنتها المدونة منها “أهمية تنسيق وتنظيم اعمال المؤسسات الحكومية بشكل يضمن تفعيل نظام اعلامي قوي يواكب التحولات المعاصرة ويستعيد القدرة على تقديم رسائل الحكومة الى المواطنين”.

ودعا العلاق في ختام الاجتماع الى اعداد مسودة لمدونة اعلام الحكومي، تكون دليلا للمؤسسات الحكومية، وتنظم الفعاليات، والانتقال الى مرحلة جديدة من الاعلام الحكومي العراقي.