ورفع برشلونة رصيده الى 87 نقطة في صدارة تصنيف الدوري بفارق الأهداف أمام الملكي الذي يحظى بالرصيد نفسه من النقاط والذي قد ينجح في التقدم على غريمه التقليدي في الترتيب في حال فاز في مباراته المؤجلة من الجولة 21 بالمسابقة ضد سيلتا فيغو والتي ستقام يوم الأربعاء المقبل.

وتقدم برشلونة على مضيفه لاس بالماس بهدفين دون رد في الشوط الأول من المواجهة التي جرت على ملعب غران كناريا حيث سجل البرازيلي نيمار هدف التقدم في الدقيقة 25 فيما أضاف الأوروغوياني لويس سواريز الهدف الثاني بعد دقيقتين.

وفي الشوط الثاني نجح المدافع بيدرو بيجاس في تسجيل الهدف الأول لفريق لاس بالماس في الدقيقة 62 لكن نيمار قضى على آمال المضيف بهدفين جديدين في الدقيقتين 68 و 71 من زمن المباراة مانحا فريقه الذي هيمن على نحو 62 بالمئة من مجريات اللقاء الاطمئنان التام وتنتهي المباراة بفوزه بأربعة أهداف مقابل هدف.

وتقام الجولة الأخيرة والحاسمة لتحديد الفائز بالدوري الإسباني في عطلة الأسبوع المقبل وفيها يحل ريال مدريد ضيفا على ملقا في حين يستضيف برشلونة فريق إيبار في مباراتين متزامنتين أيضا يوم الأحد المقبل الذي سيشهد مواجهة بين أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو.