#إعرف_أكثر

الياسري يبحث توسيع العلاقات التجارية والاستثمارية مع تركيا

بغداد /IBN

استقبل محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري في مكتبه ، السفير التركي في العراق فاتح يلدز حيث جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من قضايا الاستثمار والاقتصاد المتبادل.

وقال النكتب الاعلامي لمحافظ النجف , اليوم الجمعة , في بيان تلقت شبكة الارسال العراقية (IBN)  نسخة منه ان ”  الياسري وفي معرض حديثه بين للوفد الزائر مكانة النجف الاشرف وقدسيتها المستمدة من الامام امير المؤمنين عليه السلام الذي اتخذها عاصمة لدولته قبل اكثر من اربعة عشر سنة واسس في وقتها حكومة تحترم الانسان وتدافع عن حقوقه وتسن الانظمة التي تحمي حريته وسلامته مشيرا الى ان امير المؤمنين عليه السلام وعهده لمالك الاشتر بينّ للعالم معالم الدولة والحاكم الحقيقية”.

واضاف الياسري ان” النجف الاشرف ذات بعد سياسي معروف باثرها المحلي والاقليمي والمتمثل بالمرجعية الدينية العليا وحركتها الثقافية والفكرية والادبية وكانت النجف الاشرف محط امان لالف العوائل النازحة من مختلف المدن العراقية وكان للنجفين موقف مشرف بفتح أبواب بيوتهم ومساجدهم وحسينياتهم لاستقبالهم والتعامل معهم بكل احسان مشيرا الى ان النازحين في النجف الاشرف كانوا من جميع الديانات والمذاهب والقوميات ووجدوا فيها محبة وسلام وآمان”.

وبخصوص الواقع السياحي والاستثماري في المحافظة اكد المحافظ ان” النجف من المدن التي تمتاز باستقرارها الامني والاقتصادي والسياسي وانفتاحها على دول العالم وتواصلها عبر بوابتها السياحية مطار النجف الدولي”.

وأضاف الياسري “نامل من الحكومة التركية الحرص على التعاون مع الحكومة الاتحادية والعمل مع الحكومة المحلية في النجف الاشرف لتبادل الخبرات والاستفادة من تجاربهم العمرانية والخدمية في مدنهم وتطبيقها في النجف الاشرف وتوطيد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية”.