#إعرف_أكثر

اصدار 252 بطاقة ذكية للمشمولين الجدد بالإعانة الاجتماعية

بغداد/IBN

اعلنت هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ،عن اصدارها 252 بطاقة ذكية للمشمولين الجدد بالاعانة الاجتماعية في بغداد والمحافظات ضمن الوجبتين الاولى والثانية الذين وردت نتائجهم من وزارة التخطيط.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ، اليوم الاربعاء ، في بيان تلقته شبكة الارسال العراقية (IBN) ،ان ” هيئة الحماية اصدرت (252,142) بطاقة ذكية من اصل اكثر من 300 ألف متقدم للشمول الجديد بالإعانة الاجتماعية عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة ووردت نتائجهم من وزارة التخطيط ضمن الوجبتين الاولى والثانية ، مشيرا الى ان تفعيل البطاقة الذكية يكون بعد 45 يوما من تاريخ اصدارها.

واوضح ان “الوزارة بدأت بخطوات اصدار البطاقات الذكية للمشمولين الجدد بعد اجراء تقاطع بياناتهم مع بيانات موظفي الدولة والمؤسسات الحكومية وقاعدة بيانات ضريبة الدخل وهيئة التقاعد ، مشيرا الى ان عملية تقاطع البيانات تستمر حتى بعد اصدار البطاقة الذكية بما تتوفر لدى الوزارة من معلومات وتكشف عن بعض غير المستحقين للإعانة ويتم استبعادهم من الشمول”.

ولفت منعم الى ان” هيئة الحماية الاجتماعية انجزت ما يقارب 11 ألف معاملة شمول جديد لمن ظهرت اسماؤهم في الوجبة الاولى ولم يتم اصدار بطاقة ذكية لهم وذلك لوجود اختلاف بعدد افراد الاسرة المسجلين في استمارة الشمول مقارنة باستمارة البحث الاجتماعي الذي اجري لهم”.

واضاف ان “الهيئة اعادت النظر بالاوزان التي يتم من خلالها احتساب نسب الفقر بالتعاون مع وزارة التخطيط للمشمولين الجدد ، مبينا ان اقسام الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات اكملت معاملات تدقيق افراد الاسرة للمشمولين ومنحتهم الرقم الشبكي لإصدار البطاقة الذكية لهم”.

يذكر ان المشمولين الجدد يتم منحهم مبلغ الاعانة وفق السلم الجديد بعد موافقة مجلس الوزراء على اقتراح من قبل الوزارة يتضمن منح الرجل 100 الف دينار و25 دينار الفا للطفل الواحد لغاية ثلاثة اطفال ليكون المجموع 175 الف دينار شهريا، فيما تكون الزيادة بالنسبة للمرأة بواقع 100 الف دينار و50 الف دينار للطفل الواحد لغاية طفلين والثالث 25 الف ليكون المجموع 225 الف دينار شهرياً.