#إعرف_أكثر

الأنواء الجوية تتوقع تساقطا للأمطار في كافة انحاء البلاد مصحوبة بعواصف رعدية

بغداد/IBN

اعلنت الهيئة العامة للانواء الجوية العراقية، اليوم الثلاثاء، عن توقعات تشير بأنه قد تشهد الايام المقبلة تساقطا للأمطار في كافة انحاء البلاد مصحوبة بعواصف رعدية وغبار.

وقالت الهيئة، في بيان، ،اليوم الثلاثاء ،تلقت شبكة الارسال العراقية (IBN) نسخة منه ان “البلاد تتأثر اليوم بامتداد مرتفع جوي من تركيا الذي ينحسر بعد الظهر لتقدم امتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة ليلا في اماكن متفرقة تكون رعدية احيانا”.

وأشارت الى انه في يوم الاربعاء “يتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي من البحر الأحمر ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية احيانا في اماكن متفرقة من البلاد”.

أما يوم الخميس، فتوقعت الهيئة بحسب البيان ان “تتأثر البلاد بمنخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين جويين الاول من البحر الاحمر والثاني من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة غائما مصحوبا بتساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة وغزيرة في المنطقة الشمالية مصحوبة بزوابع رعدية كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة من المنطقتين الوسطى والجنوبية”.

وأضح الهيئة انه في يوم الجمعة “يستمر تأثير المنخفض الجوي المذكور سابقا ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مصحوبا بتساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة وفي المنطقة الوسطى غائما مع تساقط امطار بين الخفيفة والمتوسطة الشدة تكون رعدية احيانا كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منها، وفي المنطقة الجنوبية يكون بين غائم جزئي وغائم مع تساقط امطار بين الخفيفة والمتوسطة الشدة في اقسامها الغربية تكون رعدية احيانا كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منها”.

أما السبت المقبل فتوقعت الهيئة بحسب البيان ان “يضعف تأثير المنخفض الجوي المذكور سابقا ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في اماكن متفرقة من البلاد تكون رعدية احيانا”.