#إعرف_أكثر

شركة روسية تزيد إنتاج النفط في كردستان بنسبة 42%

متابعة/IBN

أعلنت شركة “غازبروم نفط الشرق الأوسط” التابعة لشركة “غازبروم نفط” الروسية، عن زيادة إنتاج النفط في حقول “سركالا-1” في إقليم كوردستان العراق بنسبة 42% ، إلى 7100 برميل يوميا.

وجاء في بيان لشركة “سترن” الشريك في المشروع :أن”شركة ويسترنزاغروس ريسورسز المحدودة، يسرها أن تعلن أن الشركة مشغل (بئر ساركالا)، غازبروم نفط الشرق الأوسط، نجحت في تحفيز إنتاج بئر ساركالا-1 باستخدام الحوض الواقع في كتلة غارميان في منطقة كوردستان العراق. إذ إن العمل على زيادة الإنتاجية انتهى منه في 31 مارس 2017، وقد استقر الانتاج في الوقت الراهن عند مستوى 7.1 ألف برميل يوميا”.

وكما تشير ويسترنزاغروس، فأن المستوى الحالي للإنتاج في بئر ساركالا-1 يقترب من الحد الأقصى، إلا أنها تتوقع تحقيق زيادة أكبر.

الجدير بالذكر أن “غازبروم نفط” الروسية تعمل في العراق منذ عام 2010. وكانت هذه الشركة قد وقعت في الماضي اتفاقية مع إقليم كوردستان العراق لتقسيم الإنتاج. وتبلغ حصة الإقليم في جميع الاتفاقيات الموقعة مع الشركة الروسية 20%.

وشاركت “غازبروم نفط” في تطوير حقل “بدره” في العراق، والتنقيب عن كتل “غارميان” (حصة 40 بالمئة) و “شاكال” (حصة 80 بالمئة) و “حلبجة” (80 بالمئة)، التي تقع في جنوب إقليم كوردستان العراق.