#إعرف_أكثر

وزراء الخارجية العرب يبحثون جهود مكافحة الارهاب 

بغداد  IBN

بدأت اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب للتحضير للقمة العربية، بمشاركة العراق بوفد يراسه وزير الخارجية ابراهيم الجعفري وبحضور امين عام جامعة الدول العربية احمد ابو الغيظ، في منطقة البحر الميت.

وذكرت وكالة الانباء الاردنية بترا ” ان وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، تسلم رئاسة الاجتماعات من نظيره المصري سامح شكري”.

ويبحث الوزراء في الاجتماع الذي يلتئم في فندق كمبنسكي العديد من الملفات السياسية والامنية والاقتصادية في المنطقة والتنسيب بشانها الى اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثامنة والعشرين ، والذي ستبدأ اعماله صباح بعد غد الاربعاء.

كما سيحث الاجتماع كذلك في العديد من البنود المدرجة على جدول اعماله من ابرزها : الارهاب الدولي وسبل مكافحته ، والحفاظ على الامن القومي العربي ،ومخاطر التسلح الاسرائيلي على الامن القومي العربي والسلام الدولي .

ويبحث المجتمعون، العلاقات العربية مع التجمعات الدولية والاقليمية اضافة الى تطور الجامعة العربية ،والشؤون الاقتصادية والقانونية وحقوق الانسان.

وتحتل القضية الفلسطينية والصراع العربي الاسرائيلي بنود جدول الاجتماع، وتطوراتها فيما يتعلق بجهود السلام ، ومبادرة السلام العربية والانتهاكات الاسرائيلية في مدينة القدس والاستيطان والامن المائي العربي وغيرها من القضايا ذات العلاقة .

ويستمع وزراء الخارجية الى احاطة من المبعوث الدولي الخاص الى سوريا دي مستورا عما يجري في جنيف ومشاورات استانا التي تهدف الى الوصول الى حل سياسي تمهيدا الى تثبيت وقف اطلاق النار.