#إعرف_أكثر

رئيس الاقليم يجتمع مع وزير الدفاع البريطاني

بغداد/IBN

بدأ اجتماع رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني،مع وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، عقب اجتماعه مع رئيس حكومة الإقليم، نيجيرفان البارزاني.

وقالت وسائل اعلام كردية ، اليوم الاحد،  إن ” البارزاني وفالون سيبحثان الحرب ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش، وتقدم القوات العراقية في معركة الموصل، ودعم قوات البيشمركة في الدفاع عن إقليم كوردستان “.

ووصل وزير الدفاع البريطاني، مساء أمس السبت، 11 شباط 2017، إلى عاصمة إقليم كوردستان، أربيل حيث كان في استقباله، والوفد المرافق له، في مطار أربيل الدولي، كل من وزير البيشمركة بالوكالة، كريم سنجاري، وفلاح مصطفى، رئيس دائرة العلاقات الخارجية في إقليم كوردستان.

وقال فالون في مؤتمر صحفي عقب وصوله إلى أربيل، إنه “من الصعب توقع نهاية داعش، مع أن التنظيم خسر الكثير من المناطق التي كان يسيطر عليها في العراق وسوريا”، موضحاً أن “بريطانيا قامت بتدريب 7 آلاف مقاتل من البيشمركة” وأكد استمرارهم “في تقديم المساعدات والدعم اللازم لتلك القوات”.

وأشار إلى أن “المستشارين العسكريين البريطانيين دربوا أكثر من 40 الفا من قوات البيشمركة والقوات العراقية”، لافتاً الى أن بلاده “خصصت 30 مليون دولار أمريكي لإعادة أعمار المناطق المحررة في مدينة الموصل”.