#إعرف_أكثر

هيئة الحج تجدد اتهامها النقل بنقض الاتفاق معها وتطالب بفسح المجال لشركات الطيران الاخرى

بغداد/IBN

جددت الهيئة العليا للحج والعمرة اتهامها وزارة النقل بنقض نص الاتفاق معها والقاضي بنقل المعتمرين عن طريق شركات الطيران الاخرى عند عدم قدرة الخطوط العراقية على استيعاب الاعداد المطلوبة . مشددة على ضرورة ان لا تتكرر المشكلة خلال  الاشهر المقبلة .

ونقل بيان لهيأة الحج والعمرة اليوم الثلاثاء تلقت شبكة الارسال العراقية (IBN) نسخة منه  عن رئيس الهيأة خالد العطية القول خلال الاجتماع الذي عقده مع اصحاب شركات العمرة ، ان “الهيأة سعت جاهدة قبل بدء موسم العمرة الى إيجاد حلول مبكرة لمشكلة نقل المعتمرين ايام الذروة لعدم قدرة الخطوط الجوية العراقية على نقل العدد المطلوب منهم”.

واضاف ان” الهيئة عقدت اجتماعا مع الخطوط الجوية اواخر شهر كانون الاول الماضي اتفقت خلاله على انه يحق للهيئة نقل المعتمرين عن طريق شركات الطيران الاخرى عند عدم قدرة الخطوط العراقية على استيعاب الاعداد المطلوبة في السوق او عند طرح شركات الطيران الاخرى اسعار تقل عن سعر الخطوط، الا ان وزارة النقل عممت كتبا رسمية الى شركات الطيران يمنعها من نقل المعتمرين وحددت نفسها الناقل الحصري للمعتمرين، وهذا يناقض نص الاتفاق”.

واوضح العطية بانه “كان لزاما بوزارة النقل ان تخاطب شركات النواقل الاخرى وتفتح امامها افاق التعاون منذ بدء موسم العمرة لاستيعاب اعداد المعتمرين والاخذ بنظر الاعتبار فترات الذروة خلال العطلة الربيعية “.

وشدد العطية على اهمية ان لا تتكرر هذه المشكلة خلال اشهر رجب وشعبان ورمضان لأن ذلك يضر بمصلحة المعتمر اولا ويسبب خسارة كبيرة للشركات وارباك في عمل الهيئة “.