#إعرف_أكثر

وزير الداخلية يؤكد للسفير الاميركي اهمية تعزيز التعاون بين البلدين

بغداد/IBN

اكد وزير الداخلية قاسم الاعرجي اهمية تعزيز وإكمال مسيرة التفاهم والتعاون بين العراق والولايات المتحدة لما فيه مصلحة البلدين وشعبييهما ، فيما اكد السفير الاميركي في بغداد استمرار دعم الولايات المتحدة للعراق وقواته الامنية.

وذكر بيان لوزارة الداخليةتلقته شبكة الارسال العراقية(IBN)  ، السبت،  ان “الاعرجي استقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية في العراق سيليمان دوغلاس ، حيث عبر الاعرجي عن امله بفتح افاق التعاون التام”، مؤكدا ان “مهمته ستتركز على بناء وزارة الداخلية بناء مؤسساتي قائم على التقيد بالقانون والعمل الجاد على انفاذه واحترام مبادئ حقوق الانسان وان تكون قادرة على تحقيق امن واستقرار وخدمة المواطن وهذا بدوره يحتاج الى جهد كبير ودعم وإسناد واسع”.

وبين ان “معركتنا الكبرى هي مع الارهاب وتتطلب دعما كبيرا من المجتمع الدولي وسيتميز عمل المرحلة المقبلة بالتجرد من كل المسميات لتوجيه هدفنا لخدمة بلدنا وشعبنا ومصلحته اولاً واخيراً وسنعمل مع كل الجهات الساندة والداعمة لنا ، وقابل الايام سيشهد على نهجنا المهني في قيادة وزارة الداخلية “.

واشار الوزير الى ” اهمية العمل الاستخباري في المرحلة القادمة وضرورة تطويره وفق اطر علمية لأنه يمثل عين المؤسسة الامنية فضلاً عن محاربة الجريمة المنظمة “.

وتابع” نحتاج دعم شركائنا اللوجستي والمتمثل بالتدرب والتأهيل لعناصر قواتنا المقاتلة على الارض ” معرباً عن شكره لكل الجهود المخلصة التي دعمت وساندت العراق في حربه ضد الارهاب “.

ونبه الى وجود الكثير من المشتركات في العمل والتي سيتم تطويرها لما فيه تحقيق المصلحة العامة للبلدين.

من جهته شكر السفير الامريكي القائمين في الوزارة وثمن التضحيات والجهود الكبيرة التي بذلتها قيادة الشرطة الاتحادية وكافة التشكيلات المقاتلة والساندة في معارك الموصل ، مؤكداً استمرار دعم الولايات المتحدة للعراق وقواته الامنية.